الخميس، 9 يونيو 2016

طريقة ايقاف واخفاء التطبيقات الاساسية لاجهزة الاندرويد بدون روت

disable-android-apps

يعاني الكثير من مستخدمي جوالات الاندرويد وانا منهم من مشكلة تكدس التطبيقات الغير ضرورية وتعيينها كتطبيقات اساسية لا يمكن حذفها على سبيل المثال انا لا احتاج تطبيق خرائط جوجل ولا يمكنني حذفه. شرحنا في موضوع سابق تطبيق Root Uninstaller المخصص لحذف تطبيقات الاندرويد الاساسية يحتاج روت. في موضوع اليوم سأضع بين ايديكم طريقة ستمكنك من ايقاف التطبيقات الاساسية واخفائها من جوالك بدون روت. هذه الطريقة لن تحتاج فيها الى تطبيقات.

هذه الطريقة مفيدة لايقاف التطبيقات الاساسية والتى تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية وتسهلك الرام. ايضا لن تحصل على تحديثات لهذه التطبيقات بعد ايقاف تفعيلها ستكون شبه محذوفة.

تقوم بفتح قائمة الاعدادات (الضبط) الخاصة بالنظام على جوالك الاندرويد. وتبحث عن مدير التطبيقات


الان اذا كنت تستخدم جوال بنظام اندرويد 6 مارشميلو ستكون الواجهة كما هو موضح في الصورة كل التطبيقات تظهر في مكان واحد

اذا كنت تستخدم جهاز بنظام اندرويد 5 واقل ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبة من جوجل بلاي تسحب باصبعك لليسار حتى تصل قائمة الكل والتى يوجد بها جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز


الان تبحث عن التطبيق الاساسي الذي تريد ايقافه وتضغط على خيار "الغاء التفعيل - Disable" وبهذا تكون قد قمت بايقاف هذا التطبيق واخفائها من جهازك لن يظهر في قوائم التطبيقات ولن يزعج بعد الان




ملاحظة هذه الطريقة تعمل مع العديد من التطبيقات المثبتة بشكل افتراضي ولكن بعضها لا يمكن ايقافه وتعطيله تحتاج روت لتقوم بذلك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الأرشيف

الأقسام

الأكثر زيارة

إخترنالكم

دروس بالفيديو

جديد المدونة

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة علوم و تقنيات 2014-2015 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : مدونة علوم و تقنيات