الثلاثاء، 19 يوليو 2016

تطبيق Better Open With لاختيار تطبيقاتك الافتراضية لفتح الروابط والفيديو

better-open-with

من احد افضل مزايا الاندرويد هو امكانية تحميل اكثر من تطبيق لاداء نفس الغرض فعلى سبيل المثال يمكنك تحميل اكثر من متصفح للانترنت او تحميل اكثر من تطبيق لتشغيل الفيديو ولكن المشكلة تكمن في اختيار تطبيقك المفضل ليصبح التطبيق الاساسي لفتح رابط معين او فيديو معين. لو اخترت ان يتم فتح هذه الروابط باستخدام متصفح جوجل كروم "دائما" فلن تستطيع تغييرها الا من اعدادات التطبيق وتختار تطبيقك الاخر.
اقرأ ايضا:

هنا يأتي دور تطبيق  Better Open With ليحل مشكلة اختيار تطبيقك المفضل لتعيينه كافتراضي. فكرة عمل هذا التطبيق ستقوم بتعيينه كافتراضي لفتح اي من الخدمات المتصفح تشغيل الفيديو المكالمات الرسائل والعديد من الخيارات الاخرى. وسيقوم هذا التطبيق باعطائك قائمة بالتطبيقات المتاحة لتشغيل هذا الرابط او الفيديو.

على سبيل المثال لو قمنا باستخدام تطبيق Better Open With لاختيار متصفح الانترنت

تقوم اولا بالتوجهه الى متصفح الانترنت الافتراضي لديك وازالته من كونه افتراضي.


بعدها تقوم بفتح اي رابط وتظهر لك قائمة بالتطبيقات المتاحة لفتح هذا الرابط ومن ضمنها تطبيق Better Open With تقوم باختياره وتعيينه ليقوم بفتح الروابط دائما.


الان وعند فتح اي رابط لاي موقع ستظهر لك واجهة تطبيق Better Open With وتختار منها متصحفك المفضل لتفح الروابط


او يمكنك تعيين تطبيقك الافتراضي المفضل من خلال التطبيق بوضع نجمة امام تطبيقك المفضل


ويمكنك ايضا ان تحدد الفترة الزمنية لشاشة الخيارات الخاصة باختيار تطبيقك الافتراضي او يمكنك الغائها ايضا


هذا الشرح ايضا ينطبق على باقي الاقسام والخدمات التى يتيحها تطبيق Better Open With لاختيار مشغل فيديو او مشغل الرسائل او اي خدمة اخرى فقط اتبع نفس الشرح







احذف سجلات بحث اليوتيوب, تصفح المواقع, سجل المكالمات, تطبيق History Eraser

history-eraser

اذا اردت اعطاء جوالك الاندرويد لشخصا ما ليستخدمه لفترة ولا تريد ان تقوم بعمل ضبط مصنع للجهاز (فورمات) وتريد حذف سجلات مكالمات الخاصة او سجل المواقع التى تصفحت على الانترنت وحتى الرسائل النصية فانصحك باستخدام تطبيق History Eraser هذا التطبيق الداعم للغة العربية المجاني سيمكنك من ان تقوم بحذف كل الرسائل النصية سجلات تصفح المواقع و سجل المكالمات الصادرة او الواردة بضغطة زر. كما يمكنك ان توفر الذاكرة على جوالك عبر حذف البيانات المؤقتة (الكاش) من خلال التطبيق.

شرح استخدام تطبيق History Eraser

عند تشغيل تطبيق History Eraser لاول مرة ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية والتى من خلالها يمكنك ان تقوم بتحديد اي الخيارات التى تريد ان تقوم بحذفها. 

فيمكنك ان تستفيد ايضا في تفريغ مساحة من على جهازك عبر "حذف ذاكرة البيانات المؤقتة للتطبيقات (الكاش)" والتى غالب ما تكون كبيرة الحجم حذفها لن يؤثر اي شئ على تطبيقاتك. ايضا يمكنك "حذف حافظة النصوص(Clipboard) او حذف محفوظات المستعرض ( تطبيق ملفاتي)



عند النزول للاسفل تظهر لك خبارات اخرى. بحيث يمكنك حذف سجل المكالمات ويمكنك اختيار اي منها على حدا بحيث يمكنك حذف "سجل المكالمات الصادرة" "سجل المكالمات الواردة" " سجل المكالمات التى لم ترد عليها"



القائمة الثالية وهي قائمة خاصة بالرسائل النصية فيمكنك ان تقوم بحذف الرسائل بكل تصنيفاتها "الرسائل القصير / رسائل الوسائط" "الرسائل الواردة" "مسودات الرسائل التى لم ترسلها" " الرسائل التى فشلت في الارسال"


االقائمة الاخيرة وهي قائمة بالتطبيقات التى تحفظ عمليات البحث من خلالها وتشمل في هذه القائمة "المتصفحات بمختلف انواعها" "جوجل بلاي" "يوتيوب" "وجوجل وعمليات البحث عليه"


بعد اختيار الخيار الذي تريد حذفه تقوم بوضع اشارة صح امامه والضغط على كلمة "مسح المحدد" وبذلك تكون قد حذفتها.

هذه كانت مراجعتنا لتطبيق History Eraser ان شاء الله يكون اعجبكم اذا وصلت لهذه النقطة من المراجعة لا تتركنا بكتابة تعليق في الاسفل لدعمنا 👍🏻





الأحد، 17 يوليو 2016

طريقة معرفة التطبيقات المسببة للاعلانات المزعجة في قائمة الاشعارات

stop-ads-on-Notification-Bar

الاعلانات على اجهزة الاندرويد هي مصدر دخل لمطوري التطبيقات ولكن بعض المطورين ليس لديهم صبر ويريدون ان يجنو ثروة بشكل سريع فيقومو باستخدام نوع من الاعلانات يسمى Airpush Ads هذا النوع من الاعلانات سيقوم بنشر الاعلانات في قائمة الاشعارات Notification Bar ويسبب ازعاج لمستخدمي هذه التطبيقات. في موضوع اليوم سأوضح لكم طريقة معرفة التطبيقات المسببة للاعلانات في قائمة الاشعارات وطريقة التخلص منها.


طريقة معرفة التطبيقات المسببة للاعلانات في قائمة الاشعارات بدون تطبيقات

لا تقتصر الرسائل المزعجة على الاعلانات فبعض الالعاب تقوم بارسال رسائل لك لتلعب اللعبة في قائمة الاشعارات. لمعرفة التطبيق او اللعبة المسببة لهذا النوع من الاعلانات المزعجة تقوم بالضغط المطول على الاعلان فتظهر لك كلمة App Info معلومات عن التطبيق وتضغط عليها


الان تظهر لك صفحة التطبيق من خلال مدير التطبيقات وبذلك تعرف التطبيق المسبب لهذا الاعلان.


الحلول يمكنك اما ان تقوم بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق والتى بالطبع تكون خالية من الاعلانات.

او تقوم بحذف التطبيق اذا لم يكن مهم بالنسبة اليك.

 او تقوم بايقاف الاشعارات الواردة من هذا التطبيق عبر خيار "الاشعارات" " Notification"  في اندرويد 6 مارشميلو واكثر ستجد خيار مخصص للاشعارات وتقوم بايقاف جميع الاشعارات الواردة


في اصدارات الاندرويد 5 لولي بوب واقل سيظهر لك خيار لايقاف الاشعارات تقوم بازالة الصح في التطبيق المسبب للاعلانات المزعجة

وبذلك تكون قد تعرفت على التطبيقات المسببة للاعلانات المزعجة في قائمة الاشعارات لاجهزة الاندرويد بدون برامج.

السبت، 16 يوليو 2016

هل لعبة بوكيمون جو Pokémon GO لعبة تجسس على المواطن العربي ؟

Pokemon-GO

مع كل موجة نجاح في عالمنا التقني يجب ان يصاحبها موجة من الانتقادات والتحذيرات هذا ما تعودنا عليه في مجال التقنية. فبعد انطلاق لعبة بوكيمون جو Pokémon GO التى اجتاحت العالم باسره على الرغم من اطلاقها بشكل رسمي في ثلاث دول حول العالم فقط الا ان اللعبة حققت ارباح تصل الى 7 مليار دولار في يومين. توالت علينا القصص المعهودة من بعض المدونين في عالمنا العربي حول ان هذه اللعبة عبارة عن اداة تجسس وان كل من يلعب لعبة بوكيمون جو جاسوس يعمل لصالح الدول الاجنبية وما الى ذلك من الاقاويل.



هل لعبة بوكيمون جو لعبة تجسسية ؟
ابتداء وعند تثبيتك للعبة تطلب اللعبة منك التسجيل بحساب جي ميل. هنا يكمن الجزء الذي تعلق فيه معظم ناقدي اللعبة وعشاق نظرية المؤامرة وهو الصلاحيات التى تطلبها اللعبة من حسابك على جي ميل فتطلب اللعبة صلاحية الوصول الى:

الكاميرا
جهات الاتصال
الموقع الجغرافي (GPS)
التخزين
وصلاحيات الوصول للشبكة

من الطبيعي ان تطلب لعبة كهذه اللعبة صلاحيات تحتاج الى الكاميرا لربط الواقع الافتراضي بالواقع الحقيقي. وتحتاج الى قائمة جهات الاتصال في حال اردت دعوت اصدقائك للعبة. والموقع الجغرافي هو اساس فكرة عمل اللعبة لتقوم بالبحث عن البوكيمونات على الخريطة والتخزين لحفظ بياناتك وتطوراتك في اللعبة والشبكة للاتصال بالانترنت.


صدقوني وليس دفاعا عن اللعبة ولكن اي تطبيق اخر مثبت على جهازك يتطلب اكثر بكثير من هذه الصلاحيات فعلى سبيل المثال تطبيق فيسبوك يأخذ اذونات لكل شئ على جوالك ويمكنك ان تتأكد بنفسك من ذلك من خلال صفحة التطبيق على جوجل بلاي. بالمناسبة تطبيق فيسبوك تطبيق مثبت بشكل افتراضي على معظم اجهزة الاندرويد ولا يمكن حذفه.


ثانيا بالنسبة لاستخدام الكاميرا في لعبة بوكيمون جو

اثناء لعبك للعبة ستحتاج الى التجول في مدينتك بحثا عن البوكيمونات وهنا يكمن الجزء الثاني من الخطر الذي حذر منه الكثيرين وهو ان اللعبة ستحتاج منك ان تشغل الكاميرا هل تعلم بانه من الممكن استخدام اللعبة بدون الكاميرا نعم صحيح من خلال الزر الموضح في الصورة التالية يمكنك تعطيل الكاميرا.


فتصبح خلفية البوكيمون خلفية رسومية بدلا من الواقعية وبهذه الطريقة لن تقوم بالتجسس عليك وجعلك تصور اي ماكن كما يقولون.



بالنسبة PokeStop نقاط تجميع النقاط البيض وكرات البوكيمون في اللعبة هذه الاماكن هي اماكن حقيقة وكل المطلوب منك هو المرور من هذه الاماكن اثناء لعبة لتجمع هذه الكرات والبيض.غالبا ما تكون هذه الاماكن عبارة عن معالم معينة في مدينتك مثل مطعم او مكان مشهور.


بالمناسبة اللعبة تعتمد في تحديد المواقع على خدمات جوجل ماب (خرائط جوجل) يعني ان اللعبة ليست بحاجة اليك للعثور على اماكن جديدة على الخريطة وتصوير اي مكان فكل هذه الاماكن صورها متوفرة للعالم باكمله من خلال خدمات جوجل. وبالطبع الجهات المخابراتية حول العالم لديها اضعاف هذه المعلومات.



خلاصة الموضوع:
مقالتي هذه لم تكن الا لتوضيح بعض اللغط الحاصل بخصوص هذه اللعبة. اذا كنت تخاف على خصوصيتك فانصحك بالابتعاد عن الاجهزة الحديثة لان الاجهزة صنعت بنفس الايدي التى تظن انها صممت هذه اللعبة للتجسس عليك.

وكلي امل ان ننظر للجانب المشرق من هذه النجاحات ونحاول ان نبتكر افكارا بايدي عربية تحدث ثورات في العالم بدلا من الخوف من نظرية المؤامرة والتجسس والنظر اسفل ارجلنا. 

تطبيق iDope محرك بحث خاص آمن للبحث عن ملفات التورنت للاندرويد

idope android app

اثناء بحثي عن افضل تطبيق للتحميل التورنت للاندرويد وجدت تطبيق مفيد جدا للتحميل من التورنت تطبيق iDope هو عبارة عن محرك بحث خاص للبحث عن ملفات التورنت من مختلف المواقع المتخصصة في نشر ملفات التورنت هذا التطبيق من تطوير موقع Kickass Torrents  المتخصص في نشر ملفات التورنت على الانترنت. المميز في تطبيق iDope هو الامان بحيث ان التطبيق لا يقوم بتعقبك وتسجيل عمليات البحث الخاصة بك ايضا لا يوجد اعلانات على التطبيق

شرح تطبيق iDope للبحث عن ملفات التورنت للاندرويد

 ستحتاج لتثبيت تطبيق للتحميل من التورنت مثل µTorrent يجب ان يكون مثبت مسبقا على جوالك. تطبيق iDope لا يقوم بتحميل ملفات التورنت فقط يوفر لك امكانية البحث عن روابط لتحميل ملفات التورنت.

الان لتجربة عملية البحث تقوم بكتابة اسم الفلم او الملف الذي تريد البحث عنه في خانة البحث على تطبيق iDope وسيعطيك العديد من النتائج تضغط على ايا منها


وعند الضغط على خيار Download with Torrent clint  سيحولك التطبيق الى تطبيق µTorrent وسيشرع في تحميل الملف. يمكنك ايضا مشاركة رابط ملف التورنت مع اصدقائك عبر نسخه من خلال خيار Share magnet link


الان وعند الضغط على زر التحميل سيقوم تطبيق iDope بتحويلك بشكل مباشر لتطبيق µTorrent للبدأ في عملية التحميل من التورنت








تطبيق نيوز كونكتس لمتابعة جميع انواع الاخبار من عدة مصادر


متابعة الاخبار بمختلف انواعها تتطلب منا الوقت الكثير لتقوم بزيارة كل موقع لتشاهد اخر الاخبار والاحداث الجديدة سواء كانت سياسية اقتصادية تكنولوجية رياضية وحتى اخبار الالعاب. من هنا جائت فكرة تطبيق نيوز كونكتس NewsConnects هذا التطبيق العربي الذي يمكن مستخدميه من الوصول لاخر الاخبار من جميع هذه المصادر في لحظة حدوثها عبر الاشعارات او في اوقات الفراغ حتى اذا لم يتوفر انترنت يمكنك متابعة الاخبار التى قمت بتحميلها.


شرح استخدام تطبيق نيوز كونكتس NewsConnects

عند تشغيل التطبيق تظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية ويمكنك ان تقوم بالتنقل بين اقسام الاخبار المختلفة عبر التبديل بين القوائم الموجودة في اعلى واجهة المستخدم على التطبيق


يمكنك قراءة الاخبار من التطبيق كما يمكنك قرائتها ايضا من الموقع من خلال الخيارات الموضحة اعلى كل موضوع من المواضيع



طريقة تحديد مصادر الاخبار في تطبيق نيوز كونكتس NewsConnects 

من خلال الاعدادات على التطبيق من خيار "تحرير ترتيب القنوات" يمكنك ترتيب مصادر وانواع الاخبار حسب ما تريد



ايضا يمكنك اضافة مصادر اخبارية جديدة



كما يمكنك ان تحصل على تنبيهات عند وصول اي اخبار جديدة من اي من المصادر من خلال خيار "فئة اشعارات الاخبار"



وفي النهاية يمكنك ان تحدد حجم الخط من خلال خيار "حجم الخط"



لا تنسو دعم المطورين العرب القائمين على هذا التطبيق بدعم جهودهم واضافة 5 نجوم على تطبيقهم على جوجل بلاي




الجمعة، 15 يوليو 2016

كوبون تخفيض: مكنسة Donkey E1 الالكترونية ستنظف البيت لوحدها


هل فكرت يوما في اهداء امك هدية تريحها في اعمال المنزل؟ او اهداء زوجتك هدية ستوفر عليها الوقت لاداء مهام اخرى في البيت؟ وجدنا لكم افضل هدية لهم وبسعر رائع. مكنسة Donkey E1 هي عبارة عن مكنسة الكترونية لتنظيف الارض من الرمال والاتربة وباقيا الطعام والشعر وما الى ذلك من انواع الاوساخ الممكنة على الارض. المميز في مكنسة Donkey E1 هو انها ستعمل لوحدها دون الحاجة لان يقوم شخص بالتحكم فيها لتنظيف الارض كل المطلوب هو اعطاء الامر من خلال الريموت كونترول وستبدأ بالتنظيف لوحدها.

لم ارفض طلب موقع جير بست Gear best لاجلكم متابعي موقع بحرية درويد رغم ان المنتج لا علاقة له بالاندرويد خصوصا بعد ان قدمت الشركة كوبون تخفيض خاص لمتابعي المدونة فاصبح سعر المكنسة 119 دولار امريكي بدلا من 140 دولار امريكي

عند الشراء اكتب هذا الكوبون كود DONKEYE1 وستحصل على التخفيض كما هو موضح في الصورة التالية. 
اضغط هنا للانتقال لصفحة شراء المكنسة


مزايا مكنسة Donkey E1 الالكترونية
  1. تنظيف المنزل بشكل اوتوماتيكي وبدون اي تدخل منك
  2. مزودة بمكنستان صغيرتان لتنظيف الزوايا
  3. مزودة بشفاط في الجزء السفلي لشفط الاتربة والاوساخ
  4. مزودة بحساسات من الجوانب والاسفل لتجنب الاستضدام ومن الاسفل لتجنب السقوط من ارتفاع.
  5. مزودة بعدة اوضاع حركة للتنظيف ويمكنك اعطاء هذه الاوامر من خلال جهاز التحكم المرفق (الزيج زاج - تنظيف بقع معينة - التنظيف العشوائي)
  6. لن تحتاج الى توصيلها بالكهرباء فالمكنسة تعرف تتوجهه من تلقاء نفسها الى الشاحن وتتصل به وتشحن
  7. ارتفاعها الصغير عن الارض يسمح لها بالدخول اسفل اي طاولة او اريكة او سرير للتنظيف ايضا
فيديو توضيحي لطريقة عمل المنكسة Donkey E1




الخميس، 14 يوليو 2016

تطبيق Finger Gesture للوصول السريع للتطبيقات عبر الرسم على الشاشة

finger-gesture app review

يتوفر على متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات الرائعة التى من شئنها ان تساعد المستخدم في تسهيل عملية التحكم في جواله الاندرويد. لكن هل فكرت يوما ان تقوم بالرسم على شاشة جوالك وتفتح التطبيقات والالعاب هذا ممكن ايضا فمن خلال تطبيق Finger Gesture ستقوم بتعيين رمز معين لكل تطبيق ولعبة على جوالك وتقوم برسم هذ الرمز على شاشة الهاتف مباشرة سيعمل التطبيق امامك وبدون اي مشاكل.


شرح بالصور لاستخدام تطبيق Finger Gesture

تقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط المرفق اسفل التدوينة. الان اصبح التطبيق فعال ويمكنك استخدامه ستظهر لك الان على جميع شاشات الهاتف ايقونة تطبيق Finger Gesture العائمة التى يمكنك تحريكها.


عند الضغط عليها تلاحظ بان شاشة الهاتف تحولت للون الابيض يمكنك الان رسم الرموز المخصصة لكل من التطبيقات على سبيل المثال وبشكل افتراضي يرمز حرف F باللغة الانجيليزية الى تطبيق فيس بوك حرف G الى Google.



يمكنك ايضا ان تقوم بتعيين رموز لتطبيقاتك الاخرى من خلال اتباع التالي:

تضغط على اشارة + الموضحة في الصورة التالية


تظهر لك قائمة بكل التطبيقات والاعدادات الممكن ان تضيف اليها رموز ورسوم للوصول السريع اليها. لاختيار تطبيق معين تضغط على خيار Open Application وتظهر لك قائمة بكل التطبيقات المتوفرة على جوالك تختار التطبيق الذي تريد وتقوم برسم الرمز الذي تريد لكل من التطبيقات لثلاث مرات كما هو موضح في الصورة الى ان تصل الى كلمة Done



الان يمكنك الاستمتاع باضافة اي تطبيق اخر لتطبيق Finger Gesture والوصول السريع للتطبيق عبر الرسم على الشاشة





الأرشيف

الأقسام

الأكثر زيارة

إخترنالكم

دروس بالفيديو

جديد المدونة

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة علوم و تقنيات 2014-2015 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : مدونة علوم و تقنيات