السبت، 24 مايو 2014

HD Widgets اضف ساعات رائعة لشاشة جهازك الاندرويد



ما يميز نظام الاندرويد هو سهولة الاستخدام وامكانية تخصصية بالشكل الذي تريد. اقدم لكم اليوم تطبيق HD Widgets هو عبارة عن تطبيق يضيف لجهازك باقة مميزة من التطبيقات المصغرة (الويدجيت)
التى تمكنك من اضافة ساعات باشكال مختلفة بالاضافة الى حالة الطقس والمزيد من الاضافة الاخرى مثل الوصول السريع للويفاي ونسبة الاضاءة الخاصة بالشاشة والتحكم بايقاف وتشغيل ال 3G و ال 4G.

لن اطيل عليكم واترككم مع هذا الفيديو الذي اشرح فيه كيفية استخدام التطبيق بالتفصيل واضافة الساعات الرائعة لشاشة جهازك

ملاحظة قبل التحميل
اولا:
يجب ان تقوم بتحميل تطبيق HD Widgets لشراء النسخة المدفوعة من هنا
ولتحميل النسخة المدفوعة مجانا من هنا


الخميس، 22 مايو 2014

خطوات يجب اتباعها قبل بيع اجهزة الاندرويد


ماذا افعل قبل بيع جوالي؟؟ ماذا افعل قبل بيع جهازي التابلت (اللوحي) ؟؟ اسئلة تتبادر الى اذهان جميع مستخدمي نظام الاندرويد ويصبح نوعا ما خائف على الصور الموجودة على جهازه وجميع البيانات الخاصة به, لان اجهزة الاندرويد لم تعد اجهزة اتصال
وارسال رسائل فقط بل اصبحت مخزن اسرار لكل مستخدم من صور خاصة وايميلات وبيانات كثيرة جدا تخص كل مستخدم. لذلك قررت اليوم ان اعطيكم اهم الخطوات الازم اتباعها قبل بيع جهازك الاندرويد سواء كان جهاز لوحي ام جوال.

اولا يجب ان تقوم بعملية نسخ احتياطي لجميع بياناتك:
لتقوم بهذه الخطوة اذا كنت مقدم على الانتقال الى جهاز جديد فيجب ان تقوم بعملية نسخ احتياطي لتسهل عليك عملية الانتقال ولذلك انصحك بان تختار اي من الطرق التالية لاجراء هذه الخطوة

اما لو كنت ستبيع الهاتف ولا تنوي الانتقال الى هاتف اخر فيجب ان تقوم فقط بعملية نسخ للصور المهمة من داخل جهازك الى جهاز كمبيوتر او اي جهاز تخزين اخر

ثانيا يجب ان تقوم بازالة بطاقة الذاكرة
حيث يجب ان تقوم بازالتها ولا يفضل ان تقوم ببيعها مع الجهاز بسبب امكانية استرجاع البيانات المخزنة عليها مسبقا باستخدام جهاز كمبيوتر مما يعرض البيانات التى كنت تحتفظ بها للخطر.

ثالثا مسح كامل للبيانات الموجودة على الجهاز
هذه الخطوة وهي من اهم الخطوات اللازم اتباعها لتقوم بعملية اعادة تهيئة للجهاز ككل ولتقوم بعملية مسح للبيانات المحفوظة مسبقا من صور, ايميلات, رسائل, سجلات مكالمات, حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي وما الى ذلك من البيانات المخزنة مسبقا

لاجراء هذه الخطوة ولربما تختلف من نوع جهاز لاخر وهي الذهاب الى:
الضبط / نسخ احتياطي واعادة ضبط / اعادة تعيين بيانات المصنع / وتظهر لك الان قائمة بجميع الحسابات المسجلة من قبلك على شبكات التواصل الاجتماعي انزل لاسفل القائمة ستجد تهيئة وحدة تخزين USB ضع اشارة صح امامه واختر زر ( اعادة تعيين الجهاز )

اذا استفدت من المعلومات السابقة شاركنا بتعليق جميل

الأربعاء، 21 مايو 2014

TRIALS FRONTIER اقوى العاب الدرجات النارية للاندرويد


بعد انقطاع لفترة في تقديم الالعاب من قناتنا على اليوتيوب رجعنا لكم مع لعبة رائعة جدا انا الصراحة ادمنت على لعبها وهي لعبة TRIALS FRONTIER. لعبة درجات
نارية تدور احداث اللعبة حول سائق دراجة نارية يقوم بمهمات توكل اليه ليقوم بها من اصدقائه في القرية وتزداد قوة الصداقة بينه وبين سكان القرية كلما قام بانجاز المزيد من المهمات. ايضا من اهم اهداف اللعبة هي هزيمة شخصية الشرير في هذه اللعبة وهي شخصية Butch هذا الشخص قام بسرقة اشياء من القرية وسكانها وعليك ان تقوم بمواجهته في سباقات درجات نارية وهزيمة وكل مرة تقوم بهزيمته ترجع بعض من المسروقات التى سرقها.
لن اطيل عليكم في الكلام واترككم مع هذا الفيديو الذي اشرح فيه اهم مزايا اللعبة ويوجد بعض من لعبي في هذه اللعبة 
 لاتنسو ان تدعمنا باشتراككم في القناة والضغط على زر لايك لتدعموني 



رابط تحميل اللعبة  من هنا

الجمعة، 16 مايو 2014

ضيعت جوالك بالمنزل !!! صفر لجوالك وهو راح يلاقيك


اصعب المواقف عندما تفقد هاتفك في المنزل ولا تعلم اين ماكنه. تبداء في عمليات البحث والتى تاخذ بعض الاحيان ساعات وتكون بامس الحاجة لاستخدام هاتفك. اليوم اقدم لكم تطبيق Whistle Android Finder سيمكنك هذا التطبيق من اعداده بكل بساطة
لمساعدتك على ايجاد الهاتف عند اضاعته في المنزل. مبداء عمل التطبيق هو انك ستقوم باعداد التطبيق عند سماع الجهاز لصوت تصفير سيقوم التطبيق باصدار صوت نغمة موسيقية ستسطيع ان تحدد مكان الهاتف.

شرح استخدام التطبيق واعداده:
الخيار الاول:
عند تشغيل للتطبيق ستظهر لك هذه الواجهة والتى من خلالها تستطيع ان تفعل التطبيق للعمل من خلال وضع اشارة صح امام الخيار الاول والتطبيق سيعمل الان

ملاحظة هامة التطبيق سيعمل فقط في حال كان الجهاز قد اقفل الشاشة ودخل في وضع الثبات

الخيار الثاني:
هو خيار لتوفير البطارية والذي من خلاله ستحدد بعد كم من نسبة البطارية سيتوقف التطبيق عن العمل لتوفير البطارية

الخيار الثالث:
هو خيار لتحديد نسبة الحساسية لسماع الصفير يمكنك ان تحدد نسبة عالية وعالية جدا واقل ومتوسطة
الخيار الرابع:
هو لتفعيل ميزة الاشعار بالصوت عند التصفير يجب ان تضع اشارة صح امام هذا الخيار حتى يصدر صوت من الجهاز لتحدد مكانه
الخيار الخامس:
هو لتفعيل الهزاز اثناء اصدار الصوت 
الخيار السادس:
هو اختيار نوع النغمة الموسيقية التى ستصدر عند الصفير للبحث عن الهاتف ويوجد العديد من الاصوات يمكنك اختيار اي منها
الخيار السابع:
هو لاختبار الصوت الذي اخترته 

الخيار الثامن:
هو خيار اختياري يمكنك ان تضع اشارة صح  او لا امامه حسب ارادتك وسيمكن التطبيق من اصدار الصوت عن الصفير في حال كان الجهاز صامت او غير صامت في كل الاحوال وسيكون الصوت الصادر هو باعلى صوت ممكن يخرجه الجهاز

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي النسخة المجانية:



الاثنين، 12 مايو 2014

عفرانكو تطبيق مفيد لكارهي ومحبي العربيزي او الفرانكو



في تدوينة اليوم اقدم لكم تطبيق عفرانكو تطبيق مخصص لتحويل النصوص المكتوبة بلغة العربيزي او الفرانكو كما يسميها البعض. هذه اللغة اصبحت من اللغات الشائعة والتى انتشرت بعض ظهور شبكات التواصل الاجتماعي. التطبيق هو من تطوير  المبرمج عثمان عبد الماجد.
مبداء هذه اللغة هو كتابة كلمات عربية ولكن باللغة الانجيليزية مثال على ذلك:

مرحبا كيف الحال
ستصبح
mr7ba kyf al7al

وعلى هذا الاساس اصبحت هذه اللغة هي الغة الاساسية لبعض المستخدمين ولكن لو كنت من كارهي هذه اللغة ولا تعرف كيف تقراء هذه النصوص مثلي فانصحك بتحميل تطبيق عفرانكو سيقوم بتحويل هذه النصوص الواردة اليك عبر اي من شبكات التواصل الاجتماعي الى نصوص عربية سهلة القراءة.
نسيت ان انوه الى انه بامكانك ان تقوم بالكتابة بالعربية والحصول على النصوص بلغة الفرانكو او العربيزي لتقوم.

طريقة الاستخدام:
كل ما عليك هو ان تقوم بنسخ النص الوارد اليك وتقوم بلصقه داخل التطبيق وستحصل على النص بالعربية بعد التحويل او يمكنك ان تقوم بكتابة النص بشكل مباشر على التطبيق والحصول على النص بالعربية او الفرانكو


صور من التطبيق:


 لتحميل التطبيق من جوجل بلاي:


 لتحميل التطبيق بصيغة APK اذا لم يعمل المتجر لديك حمل من هنا:

سؤال متابعينا هل تستخدم لغة الفرانكو وفي اي التطبيقات وشبكات التواصل تحديدا تستخدمها ؟؟؟ شاركنا رايك بتعليق

الأربعاء، 7 مايو 2014

الاسباب والعوامل التى تؤدي لارتفاع درجة حرارة اجهزة الاندرويد وطرق الحل


الكثير منا سمع هذه الايام حول حوادث لانفجار اجهزة اندرويد وغيرها من الاجهزة مما ادى لاصابة اصحابها بحروق وبعض الحالات ادت للوفاة لاصحاب هذه الهواتف. كلنا نستخدم اجهزة الاندرويد الموبايل اواللوحي هذه الايام لمشاهدة فيديو فلم او لعب لعبة ولكن ستلاحظ مع مرور الوقت  ارتفاع لدرجة حرارة الجهاز!!!


الاسباب التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة جهازك الاندرويد:

السبب الاول هو انك لو كنت تلعب لعبة فان هذه اللعبة تستهلك موارد الجهاز من معالج وذاكرة عشوائية (الرام) سيؤدي ذلك بشكل طبيعي لرفع درجة الجهاز ولكن لو لاحظت ارتفاع درجة الحرارة بشكل عالي فانصحك باتباع التالي:

ان تقوم بمراجعة اخر التطبيقات او الالعاب التى قمت بتثبيتها وتقوم بحذفها فبعضها تكون جديدة وبها بعض الاخطاء البرمجية والتى تؤدي بدورها لاستهلاك موارد الجهاز وترفع درجة الحرارة. ومن ثم تقوم باعادة تشغيل الهاتف.
اذا لاحظت استمرار وجود درجة الحرارة العالية انصحك بان تقوم بعمل نسخ احتياطي للبيانات المهمه فقط وتقوم بعمل فورمات للجهاز.

سيتسائل البعض الان درجة حرارة الهاتف عندي طول الوقت عالية ولم يحدث شئ؟؟
صحيح ولكن اقول لك المثل
 العربي درهم وقاية خير من قنطار علاج

ان ارتفاع درجة حرارة الهاتف سيؤدي الى ايقاف جهازك المحمول بشكل كبير لان القطع الداخلية للجهاز تعرضت لدرجات حرارة عالية غير معدة للعمل عليها ايضا يؤدي ارتفاع درجة الحرارة الى ارتفاع درجة حرارة البطارية مما يؤدي لانتفاخ البطارية وعند انتفاخ البطارية الان ان تواجهه خطر انفجار جهازك الاندرويد.

لتحمي نفسك من انتفاخ بطارية الهاتف الرجاء اتباع الخطوات التالية:
عدم وضع جهازك الاندرويد تحت اشعة الشمس لفترات طويلة واذا حدث ذلك انصحك ان تقوم بايقافه بشكل كلي  وتبدريه باي وسيله ممكنة.
استخدام الشاحن المخصص لهاتفك ولا تستخدم الشواحن المقلدة.
اذا تعطل لديك الشاحن الاصلي انصحك بالشحن باستخدام الكمبيوتر فهو من أمن اسليب الشحن البديل.
اذا كنت تستخدم الهاتف لمدة تزيد عن سنتين وبداءت تواجهه مشاكل سخونة وانتفاخ بالبطارية  انصحك بتديل البطارية حتى تحصل على اداء افضل وتتجنب مخاوف الانفجار.
اختر مكان مناسب لشحن هاتفك ولا تدعه عرضة للشمس اثناء الشحن.

الثلاثاء، 6 مايو 2014

Unlock Alert تطبيق سعيطيك صورة وموقع سارق هاتفك او المتطفل عليه


Unlock Alert تطبيق جديد على متجر جوجل بلاي سيمكنك من حماية جهازك الاندرويد في حال تركته على الشاحن ليشحن او في حال لا سمح الله تعرضت للسرقة. ما يقدمه هذا التطبيق هو انك ستقوم باعداد التطبيق ليقوم باخذ صورة  للشخص
الذي يحاول ان يدخل الرقم السري الخاص بقفل الهاتف او يحاول ادخل الرسم الذي حددته لقفل الهاتف. كما سيقوم ايضا بارسال الموقع الجغرافي الخاص بهاتفك لتستطيع الوصول اليه, كل هذه البيانات سيتم ارسالها الى ايميل تقوم بتحديده انت من خلال اعداد التطبيق.
ما يميز التطبيق هو بساطة واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق واجهة المستخدم عبارة عن صفحة واحدة فقط ستقوم من خلالها باعدداد التطبيق وستكون جاهز للاستخدام. للاسف لحتى اللحظة التطبيق لا يدعم اللغة العربية.

ملاحظة هامة:
لكي تستطيع استخدام التطبيق يجب ان تكون قد فعلت احدى طرق الحماية الخاصة بالهاتف اما بكلمة سر او ادخال ال Pattern الرسم

شرح بالصور لوجهة الهاتف والخيارات الموجودة عليها:




هذه هي الرسالة التي تظهر للمتطفل الذي يحاول استخدام هاتفك او الشخص الذي يحاول سرقته مفاد هذه الرسالة

   "لقد تجاوزت الحد المسموح به لمحاولة ادخال الرقم السري الخاص بالهاتف لقد قمنا بالتقاط صورة لك والموقع الجغرافي الخاص بك وقمنا بارسالها لايميل صاحب الهاتف من الافضل لك ان تقوم بتسليم الهاتف لاقرب قسم شرطة او جهة مسئولة  " 


رابط تحميل التطبيق من جوجل بلاي:


الخميس، 1 مايو 2014

حول نظامك الاندرويد ليتناسب مع احتياجاتك للشكل الذي تريد باستخدام تطبيق Xposed (الجزء الرابع)

بسم الله الرحمن الرحيم
في الجزء الرابع من سلسلة Xposed سنتحدث عن بعض الإضافات التكميلية المهمة والمفيدة. كيف تعمل اسكات للواتس، إضافة زر للانتقال لأعلى، اظهار كلمات مرور شبكات WiFi المتصلة، تغيير زر اللإرسال في تطبيق BBM. والعديد.


لمشاهدة كيفية تثبيت Xposed أو تثبيت الإضافات:


للمزيد من هذه الإضافات:



تعمل من اندرويد  4.0 فما فوق.
الأداة وتسمى "ساعات الهدوء"  تستخدم ميزة ساعات الهدوء في رومات سيانوجين. ووظيفتها:
- تعطيل تنبيهات تطبيق الواتس آب، سواء الاهتزاز او الصوت. ولا يعطل تلقي الرسائل. 
- إمكانية التحكم هذه الساعات.
كل ما عليك بعد تفعيل الأداة اختيار الساعات التي تريد تعطيل فيها اشعارات الواتس آب.

تعمل من اندرويد  4.0 فما فوق.
وظيفتها:
- الانتقال لأعلى الصفحة بمجرد الضغط على شريط الإشعارات.
- تعمل في قوائم الهاتف، وفي التطبيقات، مثل: تويتر، BBM.... إلخ.
بمجرد الضغط على شريط الأشعارات سيتم الانتقال إلى أعلى بسلاسة وسرعة.

فيديو توضيحي:


رابط الفيديو



3- BBM Keyboard
تعمل مع إصدارBBM v2.1.1.53  فقط.
وظيفتها:
- تغيير زر اللإرسال في الكيبورد عند الكتابة في تطبيق BBM إلى زر الادخال، أي "الانتقال إلى السطر الثاني".
لا تحتاج إلى أي إعدادات خاصة، بمجرد تفعيل الإضافة في Xposed؛سيتحول زر "إرسال" إلى "إدخال".


بعد التفعيل.

تعمل، حسب تجربتي؛ على LG G2 D802 بإصدار 4.4.2 روم Pardus HD ROM Classic V.
وبحسب تجربة الأشخاص في موقع XDA على الأجهزة التالية:



ملاحظة: هذه الأجهزة التي تعمل حتى وقت كتابة المقال، ولمتابعة تحديثات الأجهزة التي تعمل، اضغط هنا.
وظيفتها:
- إظهار كلمة  سر شبكة WiFi المشترك فيها. 
- إمكانية نسخ او مشاركة كلمة السر.
بالضغط المطول على الشبكة المتصل بها سيظهر لك خيار إضافي وهو Show password.

تعمل مع جميع الإصدارات.
وظيفتها:
إظهار حرارة المُعالج "CPU" في شريط الإشعارات.
 

شاشة القفل.

6- Recent App Cleaner
وظيفتها:
- اغلاق التطبيقات الأخيرة، بدون الاضطرار للضغط المطول على زر القائمة لإغلاقها.
- ويدجيت لتسهيل الإغلاق.
- استثناء بعض التطبيقات الأخيرة من الإغلاق.




هنا لاستثناء أخر تطبيق، أو تطبيقين، أو .... بإمكانك تحديد حتى 6 تطبيقات.



تعمل من اندرويد  4.0 فمافوق.
وظيفتها:
- تشغيل المصباح بطريقة أسرع بالضغط المطول على زر رفع الصوت، أو على زر القائمة.
- إمكانية تحديد مدة الضغط.
- إمكانية تحديد مدة عمل المصباح.






لأي استفسار، اقتراح، أو مشاركة، الرجاء تركه في القسم المخصص في التعليقات... وشكراً

الأرشيف

الأقسام

الأكثر زيارة

إخترنالكم

دروس بالفيديو

جديد المدونة

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة علوم و تقنيات 2014-2015 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : مدونة علوم و تقنيات